خطوة جديدة نحو المستقبل.. تعرف على المواصفات الجزئية لأجهزة 5G

قرر أعضاء مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP) معايير الأجهزة الجديدة لخدمة 5G القادمة التي من المقرر إطلاقها لأول مرة في عام 2018، مع المواصفات غير المستقلة والمعتمدة.

ويأتي ذلك حتى يعرف الموردون الآن احتياجاتهم لتلبية المواصفات المطلوبة من قبل الشركات المصنعة، وهي المواصفات التي سيكشف عنها بشكل كامل بعد أسبوع.

وقال مات براندا مدير التسويق التقني في شركة كوالكوم، إن الكشف عن المواصفات هي الخطوة التي تمكن الباعة للبدء في بناء معداتهم وأجهزتهم.

وتوقع أن تشمل المواصفات دعم التردد المنخفض (600 ميجاهيرتز، 700 ميجاهيرتز)، ومتوسط المدى (3.5GHz) وذات التردد العالي الطيفي (50GHz).

وأعلنت شركة سبرينت الأمريكية أن ترددها الطيفي 2.5GHz سيتم تضمينه في المواصفات التي وافق عليها أعضاء مجموعة 3GPP، حيث تعمل شركتا سبرينت وكوالكوم على تكنولوجيا الجيل الخامس 5G، ويتوقع أن تصل الخدمة لمشتركيها مع الأجهزة الجديدة نهاية عام 2019.

وسيبقى أعضاء مشروع الشراكة 3GPP مضطرين للموافقة على المواصفات المستقلة للجيل الخامس 5G بالرغم من عدم تشغيله قبل منتصف العام القادم، حتى تبدأ الشركات المصنعة في تصنيع خامات السيليكون اللازمة.

الصور (1)
خطوة جديدة نحو المستقبل.. تعرف على المواصفات الجزئية لأجهزة 5G
تعليقات (0)

كتابة تعليق

اسمك:


المراجعة: Note: HTML is not translated!

التصنيف: سيئ           جيد

ادخل النص الموجود قى المربع التالى:



تعليقات الفيس بوك
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة راديوشاك 2014