أهم ما اعلنت عنه جوجل في Google I/O 2017

أعلنت شركة جوجل أمس الأربعاء خلال افتتاحية انطلاق فعاليات مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2017 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن جديدها في ما يتعلق بالبرمجيات، إذ أعلنت عن أكثر من ملياري جهاز يستخدم نظام أندرويد حول العالم، كما أعلنت عن خدمات جديدة، مثل Google Lens، ومزايا جديدة لخدمات سابقة.

عدسات جوجل” Google Lens

تتيح خدمة “عدسات جوجل” للمستخدمين التعرف على الأشياء المحيطة والحصول على مزيد من المعلومات عنها، فقط من خلال تصويرها بكاميرا الهاتف الذكي، وتستفيد الخدمة من التطور الذي وصلت إليه جوجل في مجالي الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية.

وعرضت جوجل خلال الحدث عدة أمثلة عن كيفية استخدام خدمتها الجديدة، إذ يمكن تصوير وردة ما لمعرفة نوعها وتفاصيل أكثر عنها، كما يمكن استخدامها للاتصال بشبكة الإنترنت بمجرد تصوير اللافته الموجودة على “راوتر”، وكذلك يمكن معرفة المزيد من بيانات المتاجر في الشارع من خلال تصوير لافتاتها، أو حتى أسماء ومعلومات الأبنية المشهورة.

وتمتاز خدمة “عدسات جوجل”، التي قالت جوجل إنها سوف تتوفر قريبًا، أيضًا بقدرتها على تحسين الصور الملتقطة من خلال إزالة العناصر غير المرغوب فيها دون تشويه الصورة.

مليارا جهاز بنظام أندرويد

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي عن أكثر من ملياري جهاز نشط شهريًا يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وكشفت الشركة عن نمو عدد مستخدمي النظام بأكثر من 400 مليون منذ شهر أيلول/سبتمبر 2015.

وإلى جانب عدد مستخدمي أندرويد، أعلنت عملاقة التقنية الأمريكية عن أكثر من 500 مليون مستخدم نشط لخدمة تخزين وإدارة الصور Google Photosيقومون برفع 1.2 مليار صورة وفيديو على الخدمة شهريًا

ثلاث مزايا جديدة على “صور جوجل”

أعلنت جوجل عن إضافة ثلاث مزايا جديدة إلى خدمة تخزين وإدارة الصور والفيديو Google Photos، تتيح الأولى، وهي ميزة “المشاركة المقترحة” Suggested Sharing، باستخدام تقنية تعلم الآلة، تذكير المستخدم بمشاركة الصور التي تجمعه مع الأصدقاء، إذ سوف تقترح جهات المشاركة وفقًا للأشخاص الظاهرين في الصورة.

وأطلقت الشركة على الميزة الثانية اسم المكتبات المشاركة” Shared Libraries، والتي تتيح للمستخدم مشاركة كافة صوره أو جزء منها مع شخص قريب منه، مثل زوج أو فرد من العائلة أو صديق، وذلك على نحو تلقائي. أما الميزة الثالثة، فهي “ألبومات الصور” Photo Books والتي تتيح إنشاء ألبومات لأبرز الصور على “صور جوجل” بحسب الأشخاص أو المناسبات.

تعليقات (0)

كتابة تعليق

اسمك:


المراجعة: Note: HTML is not translated!

التصنيف: سيئ           جيد

ادخل النص الموجود قى المربع التالى:



تعليقات الفيس بوك
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة راديوشاك 2014