أمازون: أليكسا ستكون جاهزة قريباً لإجراء محادثات تفاعلية أقرب ما يكون للأسلوب البشري
أعلنت شركة أمازون خلال مؤتمر المطورين الخاص بها re:Mars في لاس فيغاس منتصف الأسبوع أن مساعدها الذكي أليكسا ستكون قادرة على إجراء محادثات تفاعلية مع المستخدمين عبر سلسلة من الردود بنمط قريب جداً من الأسلوب البشري قريياً، وذلك على إثر التحديثات والترقيات التي تقوم بها الشركة لزيادة كفاءة مساعدها الصوتي.
حيث قامت أمازون خلال المؤتمر باستعراض فيديو قصير لما ستكون عليه أليكسا من قدرات صوتية مدعمة بالذكاء الاصطناعي، والقيام بالعديد من المهام المترتبة على سؤال مبدئي وتخمين الأسئلة المتوقعة من المستخدم، فعلى سبيل المثال عند الرغبة لمشاهدة فيلم يقوم المستخدم بسؤال أليسكا عن الأفلام المتوفرة في دور العرض المجاورة، للتجاوب معك من هذه البداية لمساهدة العرض التقديمي وحجز التذكرة إلى حجز طالة في مطعم وصولاً إلى طلب التاكسي للعودة للبيت.
ويمكن القول أن نسبة الاستخدام الكبيرة للمساعدات أمازون المنزلية في مناطق العالم المختلفة ساعدت الشركة بشكل كبير على تطوير أليكسا وتقديم التحديثات بناء على تجارب المستخدمين وجمعها للمعلومات عنهم أيضاً، حيث صرحت الشركة أن مساعدها الصوتي أصبح أكثر دقة بنسبة 20% في الوقت الحالي فهماً لأسئلة المستخدمين عما سبق.