عالم التصوير

باناسونيك تطور أول كاميرا رقمية تصور بدقة 6K وبسرعة 24 إطارًا
أعلنت شركة باناسونيك عن تطوير كاميرا (لوميكس إس1 إتش) ‏‎LUMIX S1H‎‏ الرقمية العديمة المرايا، والمزوّدة بعدسة أحادية، ومستشعر صور بالإطار الكامل. وقالت الشركة: إن ‏‎LUMIX S1H‎‏ تعد الكامير..
Canon تطلق كاميرة EOS RP بدون مرآة داخلية وسعر 1299 دولار
أحدث إصدار من الكاميرات المميزة بتصميم بدون مرآة داخلية تقدمه كانون في كاميرة EOS RP، التي تستهدف هواة التصوير مع مستشعر إطار كامل وسعر يبدأ من 1300 دولار تقريباً للكاميرة فقط دون العدسات. بعد الكث..
Fujifilm تقدم كاميرة X-T30 بتصميم أصغر حجماً وسعر يبدأ من 899 دولار
أعلنت Fujifilm عن إصداراها الجديد من الكاميرات X-T30 وهو إصدار أصغر من الكاميرة المميزة X-T3، حيث يقدم من Fujifilm مع تصميم أصغر حجماً وسعر أقل أيضاً مقارنة بالإصدار المميز. أكدت Fujifilm أن كاميرة..
GoPro تكشف عن كاميرا HERO الجديدة بميزات متعددة وسعر 199 دولار
كشفت شركة GoPro اليوم عن كاميرتها الجديدة HERO التي يبلغ سهرها 199 دولار. وقد تم تصميم هذه الكاميرا لجلب العديد من منشئي المحتويات، كما انها جاءت في وقت مناسب جداً للشركة حيث ان الشركة تحتاج بشدة إلى ..
كانون تأتي بكاميرا سينمائية بإطار كامل تنافس مع كاميرا RED
كشفت شركة كانون عن اول كاميرا سينمائية ذات إطار كامل والتي تشمل بعض الميزات الرائعة لتتنافس مع كاميرات الشركات المنافسة مثل RED وArri. فستأتي كاميرا C700 FF بمستشعر بدقة 5.9K (5.952 × 3.140 بكسل) أي 1..
سامسونج تريد أن تصبح المصنع الأول لمستشعرات الكاميرا
شركة سامسونج تريد أن تصبح أكبر مصنع لمستشعرات الكاميرا في العالم بدلاً من شركة سوني اليابانية التي تستحوذ على حصة تصل إلى 50% من هذا السوق بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 الف مستشعر شهرياً . الشركة الكور..
سوني تقدم كاميرا A7 III كاملة الإطار بدون مرايا بسعر 2000 دولار
أعلنت شركة سوني عن كاميرا A7 III كاملة الإطار، والتي تأتي في موقع ما بين كاميرا A7R III وA7S II. وهي تقدم سرعة فائقة والعديد من المميزات بسعر 1999 دولار لجسم الكاميرا فقط حين يتم شحنها في أبريل. كا..
كانون تقدم كاميرا M50 بدون مرايا لتصوير الفيديو بدقة 4K
قدمت كانون كاميرا بدون مرايا جديدة تُدعى M50 قادرة على تصوير الفيديوهات بدقة 4K، وهي مماثلة لكاميرا كانون M5 التي ظهرت عام 2016 لكن مع عدد من الأزرار الإضافية وتصميم أبسط. لكن المكونات الداخلية المتطو..
كاميرا كانون Rebel T7 DSLR تستهدف مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي
كشفت كانون عن أحدث كاميراتها من نوع DSLR وهي كاميرا Rebel T7، وهي خليفة لكاميرا Rebel T6 بدقة 18 ميجابيكسل التي تم إصدارها منذ عامين؛ لكن الكاميرا الجديدة تأتي بمستشعر 24.1 ميجابيكسل، ما يجعلها أكثر ج..
BlackBerry تحصل على براءة إختراع لتصميم كاميرا جديدة
حصلت BlackBerry على براءة إختراع لتصميم كاميرا جديدة من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية BlackBerry، حيث قدمت هذا الطلب في 23 ديسمبر عام 2016، وتم منحها هذه البراءة قبل ثلاثة أيام. عنوان هذه ال..
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة راديوشاك 2014