عالم الكمبيوتر

دروب بوكس تكشف عن خدمة إرسال ملفات حتى 100 جيجابايت
أعلنت خدمة التخزين السحابي دروب بوكس عن خدمة جديدة موجهة لمستخدمي أجهزة الحاسب تتيح لهم إرسال ملفات يصل حجمها حتى 100 غيغابايت لأي شخص بسهولة عبر رابط واحد تدعى Drop box Transfer. الخدمة متاحة اليو..
ديل ومايكروسوفت وإتش بي تعارض قرارًا جديدًا من ترامب
عارضت ديل، وإتش بي، ومايكروسوفت، وإنتل يوم الأربعاء اقتراح الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) بإدراج أجهزة الحاسوب المحمولة، والأجهزة اللوحية بين البضائع الصينية المستهدفة بالرسوم الجمركية. و..
جوجل تقرر إيقاف تطوير أجهزة بكسل اللوحية والتركيز على الحواسيب المحمولة
ربما لم تجد أجهزة بكسل اللوحية الاهتمام الكافي فقررت جوجل إيقاف العمل عليها والتركيز على الحواسيب المحمولة أو اللابتوب. نشر موقع ComputerWorld، خبرًا مفاده أن شركة جوجل قررت رسميًا إيقاف العمل على ..
مايكروسوفت تفكر في دعم زر حقيقي خاص بأوفيس في لوحات المفاتيح
تتميز لوحات المفاتيح أية حواسب تعمل بنظام التشغيل ويندوز بأن هناك زر خاص يحمل شعار ويندوز يستخدم لفتح قائمة ابدأ ودعم اختصارات متعددة، ومايكروسوفت تطمح بوضع زر جديد خاص بها وهو زر أوفيس لتشغيل حزمة ال..
سامسونج على وشك ان تجعل أقراص تخزين SSD ذات مساحة 4 تيرابايت أقل سعرًا
منذ عامين، أطلقت شركة سامسونج أولى الأقراص التخزينية الصلبة SSD ذات سعة 4 تيرابايت، والتي ربما لم تكن موجودة نظرًا لسعرها الذي بلغ 1499 دولار. والآن، تُعلن الشركة عن بدء انتاجها لأقراص QLC SSD ذات سعة..
آبل تقدم أداة مطورة لمساعدة المستخدمين التحويل من ويندوز إلى ماك
تستعد آبل لإطلاق نسختها المكتملة من نظام التشغيل الجديد لأجهزة الكمبيوتر ماك موهافي “ Mac OS Mojave“، وكما جرت العادة، فإن الشركة تطرح أدوات سهلة للتحويل إلى منتجاتها بشكل عام من الشركات الأخرى. كا..
آبل قد تتخلى عن لوحات المفاتيح الفعلية ضمن أجهزة Macbook المستقبلية
تواصل شركة آبل العمل على إيجاد طرق لإحداث ثورة في عالم لوحات المفاتيح الفعلية المستخدمة ضمن أجهزة حواسيب ماك بوك MacBook الخاصة بها، بما في ذلك التخلي عن لوحة المفاتيح الفعلية الميكانيكية والاتجاه نحو..
أجهزة Chromebook 13 الجديدة من Acer قادمة في سبتمبر بسعر يبدأ من 650 دولار
بعد الكشف عن أجهزة الحواسب المحمولة الجديدة التي تعمل بنظام تشغيل Chrome OS في شهر مايو الماضي، أعلنت شركة Acer أخيرًا عن سعر وموعد وصول هذه الأجهزة إلى السوق. سيتوفر جهازي Chromebook 13 و Chromebo..
مبيعات أجهزة الحاسب الشخصي ترتفع للمرة الأولى منذ 6 سنوات
للمرة الأولى منذ ستة سنوات ترتفع مبيعات أجهزة الحاسبات الشخصية وفق أحصائيات وأبحاث سوقية من مؤسسات Gartner و IDC والتي أتفقت نتائجها على وجود هذا الإرتفاع وفي الربيع الثاني من عام ..
راوتر TP-Link الجديد Deco M9 Plus قادر على التحكم في الأدوات الذكية المنزلية
يبدو ان شركة TP-Link ستطلق اليوم  جهاز الراوتر الثاني لها Deco M9 Plus، والذي سيأتي مع تحسينات ملحوظة على السرعة الرئيسية والوظائف المنزلية الذكية. اهم ما سيميز الجهاز هو انه سيكون ثلاثي الموج..
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة راديوشاك 2014