شركة سونى تبيع 6 ملايين وحدة من الجيل الرابع من بلاى ستيشن

أعلنت شركة سوني اليوم الثلاثاء أنها تمكنت حتى تاريخ الثاني مارس الجاري من بيع 6 ملايين وحدة من الجيل الرابع من منصة الألعاب التابعة لها  بلاي سيتشن، وذلك بعد عشرة أيام من طرحها في السوق اليابانية.

وكانت الشركة في سبتمبر الماضي قد وضعت لنفسها هدفًا يتمثل في بيع 5 ملايين وحدة من “بلاي سيتشن 4″، وذلك بحلول نهاية مارس الجاري، وهو ما يُمثل نهاية السنة المالية الحالية للشركة.

يُذكر أن “سوني” التي كشفت عن بلاى ستيشن 4 فى يونيو 2013، كانت قد أطلقت المنصة في نوفمبر الماضي في أسواق كل من الولايات المتحدة، ودول غرب أوروبا، بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية وعدد من الأسواق العالمية، ثم طرحت المنصة في السوق اليابانية في 22 فبراير الماضي.

وتمكنت الشركة من تحقيق هدفها قبيل إطلاق المنصة في اليابان، وأعلنت في 18 من الشهر الماضي أنها تمكنت حتى تاريخ الثامن فبراير من بيع 5.3 مليون وحدة من منصة بلاى ستيشن 4 وأعلنت قبلها بتاريخ 7 يناير الماضي انها تمكنت من بيع 4.2 مليون قطعة  من المنصة.

وللمقارنة، كانت قد أعلنت شركة “مايكروسوفت” في يناير الماضي أنها باعت أكثر من 3 مليون وحدة من منصة الألعاب “إكس بوكس ون” التي تُعتبر المنافس الأقوى لـ “بلاي ستيشن 4″.

وتُعتبر اليابان السوق الأكبر لمنصة “بلاك سيتشن” مقارنة بمنصة “إكس بوكس” التي تشهد شعبية أكبر في السوق الأمريكية.

تعليقات (0)

كتابة تعليق

اسمك:


المراجعة: Note: HTML is not translated!

التصنيف: سيئ           جيد

ادخل النص الموجود قى المربع التالى:



تعليقات الفيس بوك
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة راديوشاك 2014