سامسونج تكشف عن رقاقة الذاكرة العشوائية 8Gb LPDDR5 من أجل الجيل المقبل من الهواتف

في وقت سابق من هذا العام أعلنت شركة سامسونج أنها بدأت بإنشاء رقاقات الذاكرة العشوائية GDDR6 بإستخدام عملية 10 نانومتر من أجل بطاقات الرسوميات، والآن قررت شركة سامسونج قلب موازين القوى من جديد في السوق من خلال إنتاجها لأول رقاقة 8Gb LPDDR5 من أجل الجيل المقبل من الهواتف الذكية.

هذه الرقاقة توفر سرعة نقل للبيانات تصل إلى 6400Mbps، وهذا ما يمثل تحسنًا بنسبة 50 في المئة مقارنة مع رقاقات LPDDR4X الحالية التي تبلغ سرعة النقل فيها كحد أقصى 4266Mbps. هذه السرعة قابلة للتطبيق عندما يتم تشغيل الرقاقات بنحو 1.1V، في حين يتم توفير سرعة نقل تبلغ 5500Mbps في حدود 1.05V.

لم يتم تثبيت الجهد، ومع ذلك فهو يتغير إستنادًا إلى سرعة النقل. يحتاج وضع السكون العميق إلى حوالي نصف الطاقة مثل رقاقات LPDDR4X، لذلك من المتوقع توفير الطاقة بنسبة 30 في المئة في ظل الإستخدام العام. وتتوقع شركة سامسونج أن يتم الإستفادة من السرعة الكبيرة لهذه الرقاقات الجديدة من قبل تطبيقات الذكاء الإصطناعي والهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس.

قامت سامسونج والشركات الرائدة في بيع الرقاقات بإختبار حزمة للذاكرة العشوائية بحجم 8GB تضم ثمانية رقاقات LPDDR5. ستقوم شركة سامسونج بتصنيع رقاقة الذاكرة العشوائية الجديدة في منشأة Pyeongtaek المتواجدة في كوريا الجنوبية.

الصور (2)
سامسونج تكشف عن رقاقة الذاكرة العشوائية 8Gb LPDDR5 من أجل الجيل المقبل من الهواتف سامسونج تكشف عن رقاقة الذاكرة العشوائية 8Gb LPDDR5 من أجل الجيل المقبل من الهواتف
تعليقات (0)

كتابة تعليق

اسمك:


المراجعة: Note: HTML is not translated!

التصنيف: سيئ           جيد

ادخل النص الموجود قى المربع التالى:



تعليقات الفيس بوك
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة راديوشاك 2014