شركة نوكيا : اكثر مــــن 75 % من تطبيقات نظام التشغيل أندرويد تتوافق مع هواتف نوكيا

قــــــــالت شــــــركة نوكـــــيا إن أكثر مــــن 75 % من تطبيقات نظام التشغيل أندرويد الموجودة على موقع التطبيقات جوجل بلاي الخاص بالنظام، متوافقة مع منصة أندرويد المُعدلة والمستخدمة في هواتف نوكيا إكس الجديدة.

وأوضحت الشركة أن التطبيقات غير المتوافقة، هي تلك التي تعتمد بشكل أساسي وترتبط ارتباطًا وثيقًا بخدمات شركة جوجل المالكة لنظام أندرويد، مثل الإشعارت والخرائط، وما يُعرف بعمليات الدفع الإلكتروني في التطبيقات. ومع ذلك يمكن لمطوري تلك التطبيقات التعديل عليها لتتوافق مع المنصة الجديدة المخصصة لهواتف نوكيا إكس ونوكيا إكس بلس ونوكيا إكس إل، التي كشفت عنهم الشركة خلال مؤتمر الجوال العالمي  2014 المقام حالياً بمدينة برشلونة الإسبانية.

وتتيح  نوكيا  للمطورين حاليا نظاما يمكن لهم من خلاله التحقق من ما إذا كانت تطبيقاتهم تتوافق للعمل مع هواتفها الذكية الجديدة.

وكانت قد برزت لدى الكشف عن هواتف  نوكيا إكس  الجديدة مسألة توافقية التطبيقات، خصوصا بعد أن أعلنت  نوكيا  أنها ستستبدل التطبيقات المتاحة على جوجل بلاى بموقع خاص بها يسمى   Nokia Store، وأنها ستقوم كذلك باستبدال خدمات شركة  جوجل  السحابية، بأخرى تابعة لها ولشركة  مايكروسوفت  وستأتي الهواتف مزودة بتطبيقات الخرائط هير Here، وخدمة هير درايف Here Drive، والخدمة الموسيقية  ميكس راديو  Mix Radio  

يُضاف إلى ذلك خدمات لشركة  مايكروسوفت  خصوصا السحابية منها، مثل خدمة  ون درايف ، و آوتلوك.كوم ، بالإضافة إلى خدمة الدردشة  سكايب.

تعليقات (0)

كتابة تعليق

اسمك:


المراجعة: Note: HTML is not translated!

التصنيف: سيئ           جيد

ادخل النص الموجود قى المربع التالى:



تعليقات الفيس بوك
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة راديوشاك 2014